ذات صلة

جمع

أفضل الوجهات السياحية في الخريف حول العالم

الرئيسيةسیاحةأفضل الوجهات السياحية في الخريف حول العالم

السياحة في الخريف – أفضل 9 أماكن للزيارة في الخريف

تعتبر السياحة في الخريف تجربة رائعة، حيث يمكن الإستمتاع بألوان الطبيعة الجميلة التي تزينها أوراق الشجر الخريفية. بالإضافة إلى ذلك فإن ازدحام السياح يصبح أقل في هذا الفصل الذي تعود فيه المدارس لفتح أبوابها. وبالتالي تنخفض أسعار تذاكر الطيران، وتزداد العروض والحسومات من قبل شركات السياحة. اذا استطعت الحصول على عطلة في الخريف فحتماً فكر في زيارة أحد الأماكن التالية:

أفضل الوجهات السياحية في الخريف حول العالم

المرتفعات الاسكتلندية من أجمل أماكن السياحة في الخريف Scottish Highlands, Scotland

المرتفعات الجبلية هي واحدة من أكثر الأماكن المدهشة لمشاهدة ألوان الخريف الرائعة خصوصاً في بلد يشتهر بالفعل بمناظره الطبيعية. تعكس الأنهار والبحيرات مجموعة التلال المغطاة بالأشجار التي تكتسي باللون الذهبي والأحمرفي مدينة بيرثشاير المعروفة باسم (مدينة الأشجار الكبيرة. في حين يمكن الاستمتاع بمناظر مذهلة بشكل لا يصدق من قمة المرتفعات إلى الشمال. بينما تبدأ الأوراق بالتساقط من خلال المنحدر في أوائل الخريف وتصل ذروتها في نهاية سبتمبر وحتى أكتوبر.

السياحة في الخريف الاسكتلندي مناسبة لاكتشاف بعض الحياة البرية الغنية والمتنوعة في اسكتلندا. على سبيل المثال اعتبارًا من شهر سبتمبر يمكن سماع صوت الأيل الأحمر وهو يزأر أثناء تجمعها في الوديان المحمية. ذلك من أجل موسم التزاوج السنوي، حيث تتنافس على التزاوج مع الإناث.

ترانسيلفانيا، السياحة في الخريف الروماني Transylvania, Romania

قليلة هي الأماكن الأفضل من رومانيا من أجل السياحة في الخريف. بسبب إمكانية حضور الإحتفال بعيد الهالوين والإستمتاع بمناظر الخريف الجميلة في وقت واحد. يمكن زيارة بوخارست أولا للحصول على فكرة عن تاريخ رومانيا. علاوة على ذلك يمكن زيارة قصر البرلمان ومتحف التاريخ الوطني، المليء بالقطع الأثرية الرومانية بشكل مدهش.

يقرأ  أفضل 6 أماكن سياحية في اليابان

بمجرد مغادرة المدينة والتوجه إلى جبال الكاربات، ستستمتع بالمناظر الخلابة لأوراق الخريف المذهلة. بينما يوجد بعض المواقع المخيفة إلى حد ما مثل قلعة دراكولا. رومانيا هي المكان الذي ترسخت فيه بعض الأساطير مثل مصاصي الدماء والمستذئبين لأول مرة. لطالما كانت ترانسيلفانيا مكانًا غارقاً في الأساطير والصور المذهلة لقلاع القرون الوسطى والليالي الضبابية المقمرة.

أفضل الوجهات السياحية في الخريف حول العالم

حديقة ثينج فيلير الوطنية في أيسلندا Thingvellir National Park, Iceland

بعد منتصف شهر سبتمبر، تبدأ سماء الليل في أيسلندا بالتلألأ بألوان طبيعية مذهلة معروفة باسم الشفق القطبي. وهو عبارة عن مجموعة من الأضواء الطبيعية التي لا مثيل لجمالها. في حين يتكون من ظلال لا حصر لها من الأخضر والأزرق والأحمر والأصفر ويستمر حتى نهاية فصل الشتاء.

حديقة ثينج فيلير الوطنية، المشهورة بجمالها الأخاذ، وأشجار الصفصاف والنباتات المتنوعة تحول مظهرها إلى مكان أجمل. بينما تحوي على أكبر بحيرة طبيعية في أيسلندا والتي تتحول ضفافها إلى تحفة فنية خلال موسم السياحة في الخريف. كذلك تحوي الحديقة على الشلالات الذهبية المعروفة، والذي يشار إليها أحيانًا باسم نسخة أيسلندا من شلالات نياجرا. يقع هذا الشلال الرائع في الجزء العلوي من نهر هفيتا على طول الدائرة الذهبية الشهيرة. في حين يتدرج على ارتفاعين، إحداهما 12 مترا والثاني 24 مترا يؤديان إلى الوادي الذي يبلغ طوله حوالى 2 كيلومترا. علاوة على ذلك فإن نبع ستروكر المحاط بالينابيع الفقاعية هو أيضًا من الأماكن التي يجب رؤيتها. حيث يثور مرة كل أربع إلى ثماني دقائق ويصل ارتفاعه إلى 25 متراً.

أفضل الوجهات السياحية

سويسرا أيضاً من أجمل أماكن السياحة في الخريف  Switzerland

ليس هناك وقت أفضل لزيارة سويسرا من الخريف، خاصة من سبتمبر حتى منتصف أكتوبرحيث يصبح الطقس أكثر اعتدالاً. بينما تقع مدينة لوغانو الخلابة في المنطقة الجنوبية من البلاد على طول شاطئ بحيرة لوغانو على الحدود الإيطالية. لكن درجات الحرارة المرتفعة في الصيف تجعل الخريف هو الوقت الأمثل لزيارتها.

من ناحية أخرى قد يرغب عشاق الرومانسية في التوجه إلى الشواطئ الشمالية لبحيرة جنيف. لأن كروم العنب تغطي أكثر 2050 هكتارا من المنحدرات الجبلية السفلية كل خريف. لتضفي منظراً ساحراً يجعل سويسرا من أماكن السياحة في الخريف المفضلة لدى عشاق هذه الفاكهة. ويمكن لممارسي رياضة المشي لمسافات طويلة المشي وتذوق أنواع العنب على طول الطريق السويسري الذي يبلغ 30 كيلومترا. بينما اتباع الأسهم الصفراء سيحدد لك المسار المؤدي من خلال مزارع الكروم  إلى قرى العصور الوسطى.

يقرأ  معلومات عن روما الإيطاليةوأبرز الحقائق

(ما هي أفضل وجهات السفر للاسترخاء؟)

السياحة في الخريف البافاري، ألمانيا

السياحة في الخريف البافاري، ألمانيا  Bavaria, Germany

يحوي الجنوب الألماني على بعض من أكثر المناظر الخلابة في كل أوروبا. في حين تمتد غابات جبال الألب التي تكتسب أشجارها الألوان الخريفية على الجبال المغبرة بالثلوج خلال الخريف. كذلك يقام في الخريف مهرجانات أكتوبر حيث يحتفل الناس بالخريف وبموسم العنب. يمكن الإستمتاع بالحياة التقليدية في بافاريا وممارسة المشي لمسافات طويلة عبر جبال الألب. في حين أنه يمكن ركوب العربات الكلاسيكية التي تجرها الخيول.

من ناحية أخرى فإن بافاريا تعتبر من المناطق التي شهدت الكثير من الحضارات القديمة. وتحتوي على العديد من القلاع والقصور التاريخية (أكثر من 25 قلعة). كذلك يمكن إستغلال فصل الخريف للتمتع بزيارة هذه الأماكن الساحرة بدون الإزدحام الشديد الذي يشهده الصيف. أشهر هذه القلاع والقصور التي يجب زيارتها هي قلعة نويشفانشتاين الشهيرة وقصر ليندرهوف وقلعة نورمبرغ وقلعة بورغهاوزن.

مقاطعة البحيرة، إنجلترا Lake District, England

تشتهر مقاطعة البحيرة في إنجلترا بجمالها الخلاب والذي يصبح أكثر روعة مع ألوان الخريف. إن البحيرات العديدة في المنطقة التي تحيط بها التلال المغطاة بالأوان الذهبية والياقوتية تجعلها مكانًا مثاليًا للمشي لمسافات طويلة. كذلك تعتبر مدينة كمبريا موطناً لبعض المحميات الطبيعية الجميلة مثل حديقة “جريزيدال” المناسبة من أجل السياحة في الخريف. حيث تتداخل ألوان أشجار الصنوبر الخضراء وأشجار الزان النحاسية التي تطل على مناظر جبلية تعطي جمالأ منقطع النظير.

يوجد العديد من الكافيهات ومناطق الإستراحة البسيطة والمريحة، مثل “كيركسكون باس”. حيث يمكنك التوقف للإستراحة والتمتع بمنظر الغابات واحتساء مشروبك المفضل أو عصير التفاح المحلي الذي ينصحون به. في حين أن الطقس لا يمكن التنبؤ به بشكل كبير حيث يمكن أن تشاهد الأربع فصول في يوم واحد. لكن حتى عندما يسوء الطقس وتأتي الغيوم العابرة ستشكل مشهداً جميلاً لا ينسى.

بحيرات واترتون، ألبرتا، كندا Waterton Lakes, Alberta, Canada

لا بد أن الشخص الذي يفضل القيام بالسياحة في الخريف يبحث عن الهدوء والسكون. إن الخريف هو وقت هادئ بشكل لا يصدق ومثالي للعزلة السلمية في منطقة بحيرات واترتون. تعتبر كندا مناسبة جدا للسياحة في الخريف حيث أن عدد ساعات النهار لا تزال طويلة والطقس مازال دافئاً بشكل غير عادي. بينما تأخذ المناظر الطبيعية ألوانًا جديدة رائعة مع انتقالها إلى الفصل الجديد. مما يضفي وجهًا جديدًا تمامًا على هذه الحديقة الجبلية الرائعة.

يقرأ  معلومات عن نيويورك وأبرز 32 حقيقة عن هذه المدينة

يمكن الإستمتاع بالصيد في البحيرات الساحرة والممرات الهادئة المخصصة للمشي لمسافات طويلة. كذلك يمكن مشاهدة الحياة البرية أثناء المرور في هذه المناطق حيث يمكن رؤية الغزلان والأيائل بوضوح خلال فصل الخريف. بينما تقوم بالإستعداد لفصل الشتاء الطويل القادم. في حين يمر عدد كبير من الطيور المهاجرة عندما يتحول الصيف إلى خريف.

(ما هي أفضل المدن السياحية للشباب؟)

أفضل ]أماكن للزيارة في الخريف

جبال ويكلو، أيرلندا Wicklow Mountains, Ireland

زيارة جزيرة الزمرد مناسب في كل أوقات السنة. الذهاب في غير موسمها لا يعني فقط انخفاض أسعار تذاكر الطيران ولكن أيضًا انخفاض عدد السياح وقلة الإزدحام. يتمتع موظفوا الإستقبال والمطاعم بمزيد من الوقت لقضائه مع الضيوف. على الرغم من عدم إمكانية التنبؤ بالطقس بشكل دقيق، إلا أن الهواء نقي وبارد، وغالبًا تكون السماء زرقاء لامعة. علاوة على ذلك فإن منظر الأشجار المغطاة بدرجات اللون ذهبي الساحر.

تعد جبال ويكلو مذهلة خلال موسم السياحة في الخريف، حيث تحوي العديد من المسارات المخصصة للمشي المطلة على مناظر خلابة. كذلك يمكن زيارة المواقع التاريخية مثل “جلوندالاف”، أهم المواقع الرهبانية في أيرلندا، والذي أسسه القديس كيفين في القرن السادس. مع ذلك وفي حال ساء الطقس وحدثت عاصفة. فهناك الكثير من الكافيهات المريحة حيث يمكن الاستمتاع بدفء النار المتلألئة جنبًا إلى جنب مع القهوة الأيرلندية.

حديقة هوج الوطنية، هولندا De Hoge Veluwe National Park, Netherlands

وتعتبر أكبر حديقة هولندية على الإطلاق حيث تبلغ مساحتها 13343 هكتارا” وتوفر مناظر طبيعية متنوعة بشكل لا يصدق. في حين تتنوع الطبيعة فيها لتشمل الغابات المورقة والأراضي الصحراوية. كذلك الانجرافات الرملية والأراضي العشبية والبرك التي تصبح أكثر جمالا خلال فصل الخريف. يمكن السير على الأقدام في المسارات المخصصة من أجل الإستمتاع بهذا التقليد من تقاليد السياحة في الخريف. لكن إذا كنت ترغب في رؤية معظم المنتزهات فإن أسهل طريقة لاستكشافها هي باستخدام الدراجة الهوائية.

تحتوي الحديقة على 40 كيلو متراً من مسارات ركوب الدراجات و أكثر 1800 دراجة تقدّم مجانًا. بينما يمكن العثور على الدراجات في مواقع مختلفة في جميع أنحاء المنتزه. وبالتالي يمكنك أن تستخدمها مباشرة في أي وقت تحب. سواء كنت على عجلتين أو على قدمين، راقب الحياة البرية، كالغزال الأحمر، والأرنب البري، والخنازير البرية على طول الطريق. في حين أن أفضل فرصة لرؤيتهم هي في وقت متأخر بعد الظهر أو في المساء. ذلك من إحدى نقاط المراقبة الموجودة في جميع أنحاء المنتزه.

5/5 - (1 صوت واحد)

ابيات شعر عن الصداقة والاخوة

تُعتبر الصداقة والأخوة من أعظم الروابط الإنسانية، فهما يجمعان...

خاتم الماس نارين بيوتي

خاتم الماس نارين بيوتي هو أحد أكثر الموضوعات التي...

مسلسلات دينيز جان اكتاش

تعتبر المسلسلات التلفزيونية وسيلة فعالة لنشر الثقافة والفن، وتلقى...

هل حليب الشوفان يزيد الوزن؟

تُعتبر زيادة الوزن والحفاظ على وزن صحي موضوعا شائعا...

هل زبدة الفول السوداني ينقص الوزن؟

في السنوات الأخيرة، أصبحت الصحة والعافية موضوع اهتمام كبير...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy