ذات صلة

جمع

ما هي الجمعة السوداء “Black Friday” وأبرز 10 حقائق عنه؟

الرئيسيةكيفما هي الجمعة السوداء "Black Friday" وأبرز 10 حقائق عنه؟

لطالما كانت الجمعة السوداء “Black Friday” بمثابة البداية لموسم التسوق في العطلات ، ولكن حدث البيع بالتجزئة السنوي هو يوم يمكن القول إنه يكتنفه بعض الغموض.

في حين أن الأساطير المتنافسة ربما تركت بعض المتسوقين المحبين للتاريخ في حيرة من أمرهم ، فإن الإجماع العام هو أن الجمعة السوداء بدأت في ولاية بنسلفانيا في القرن العشرين.

ما هي الجمعة السوداء؟

ما هي الجمعة السوداء؟

الجمعة السوداء (اليوم الذي يلي عطلة عيد الشكر في الخميس الأخير من شهر نوفمبر) هو أكبر يوم لمبيعات التجزئة في الولايات المتحدة ، وغالبًا ما يُنظر إليه على أنه البداية غير الرسمية لموسم التسوق في العطلات.

إثنين الإنترنت” Cyber Monday، يأتي يوم الاثنين بعد الجمعة السوداء، هو حدث تسوق عبر الإنترنت على مدار 24 ساعة تم إنشاؤه لإقناع الناس بالتسوق عبر الإنترنت وينظر إليه الآن على أنه امتداد لمبيعات الجمعة السوداء.

لماذا تعتبر مهمة لتجار التجزئة في التجارة الإلكترونية؟

تقليديا ، كان تجار التجزئة يطرحون مجموعة متنوعة من الصفقات داخل المتجر على كل شيء من الإلكترونيات إلى الألعاب لبدء موسم التسوق في عيد الميلاد ، ويفتحون المتاجر في وقت مبكر من الساعة 5 صباحًا. ومع ذلك ، في السنوات الأخيرة ، انتقل جنون التسوق عبر الإنترنت ، حيث كان 2018 عامًا قياسيًا بالنسبة لتجار التجزئة في التجارة الإلكترونية حيث حقق 6.2 مليار دولار في المبيعات عبر الإنترنت بنسبة 23.6 ٪ مقارنة بالعام السابق. مع المزيد والمزيد من الأشخاص الذين يختارون تنفيذ صفقة ما قبل العطلة ، يتمتع تجار التجزئة في التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت بفرصة غير مسبوقة لجذب مشترين جدد وزيادة حجم مبيعاتهم.

التجارة الإلكترونية في يوم الجمعة الأسود

رؤى رئيسية عن التجارة الإلكترونية في يوم الجمعة الأسود:

  • من المرجح أن يتسوق المتسوقون في يوم الجمعة السوداء عبر الإنترنت أكثر من التسوق في المتجر ، حيث يستخدم المزيد والمزيد من الأشخاص الأجهزة المحمولة لإكمال عمليات الشراء عبر الإنترنت. من المرجح أن يشتري الأمريكيون عبر الإنترنت في يوم الجمعة الأسود 6 مرات مقارنة بالمبيعات في أي يوم جمعة آخر.
  •  أبلغ تجار التجزئة في التجارة الإلكترونية عن زيادة تصل إلى 240٪ و 380٪ في الإيرادات في يوم الجمعة الأسود وإثنين الإنترنت على التوالي.

ما هو الجمعة السوداء "Black Friday"

  • مقارنة بيوم المبيعات العادي ، تزداد حركة المرور عبر الإنترنت بنسبة تصل إلى 220٪ في يوم الجمعة الأسود و 155٪ في يوم إثنين الإنترنت.
  • تعتبر أحداث المبيعات التي تستمر طوال اليوم أو لفترة أطول أكثر فاعلية من مبيعات الفلاش.
  • ·أكثر من 70٪ من المتسوقين المكتبيين في Black Friday ينفقون أموالهم مع بائعي التجزئة الذين يقدمون الشحن المجاني.
  • ·تعتبر فترة التسوق الممتدة لخمسة أيام وقتًا مثاليًا لتجار التجزئة الإلكترونيين لتصفية مخزونهم.
  • ·يمثل الحصول على حصة من سوق الجمعة السوداء المتنامي فرصة كبيرة لتجار التجزئة في التجارة الإلكترونية الذين يبحثون عن زوايا مبيعات جديدة.

نصائح لتجار التجزئة في التجارة الإلكترونية حول كيفية الاستعداد ليوم الجمعة السوداء:

يمكن أن تبدأ التخفيضات في وقت مبكر من يوم الاثنين من ذلك الأسبوع ، لذا تأكد من استعدادك لإشراك المتسوقين المتعطشين للصفقة مقدمًا بوقت كاف. شهدت السنوات الأخيرة عددًا كبيرًا من الأفكار التسويقية لـ Black Friday وتستمر القائمة في النمو ، ولكن بعض الاستراتيجيات الأكثر نجاحًا تشمل:

1.الاستفادة من فن التسويق عبر الإنترنت. تدور التجارة عبر الإنترنت حول العلم الذكي لعرض أفضل العروض والمنتجات على موقع ما بطريقة تزيد من المبيعات. تأكد من وضع أفضل صفقاتك لجذب انتباه الزوار في المرة الثانية التي يصلون فيها إلى موقعك. تُستخدم صور البطل واللافتات والنوافذ المنبثقة بشكل شائع لإبراز العروض الأكثر بروزًا.

ما هو الجمعة السوداء "Black Friday"

2.تقديم حوافز لتسريع المشاركة الاجتماعية. لتحقيق المزيد من المبيعات ، يلزمك جذب المزيد من الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك بسرعة ، ولهذا السبب تعتبر وسائل التواصل الاجتماعي المدفوعة وإعلانات Google أسلوبًا يستخدمه المسوقون لزيادة الإقبال على الإنترنت. ومع ذلك ، يمكنك أيضًا محاولة تحفيز المتسوقين لمشاركة عروضك الترويجية وزيادة عدد الزيارات الاجتماعية من خلال تقديم كوبونات خصم. أفضل المواقع لتقديم هذه العروض هي الصفحة الرئيسية وصفحة المنتج وصفحة الخروج وصفحة تأكيد الطلب. يمكنك أيضًا تجربة لصق القسيمة في رسالة البريد الإلكتروني لتأكيد الشراء.

3.إنشاء أدلة هدايا. قد تكون المبيعات ساحقة ، لذا فإن مساعدة عملائك المحتملين في العثور على العروض الأكثر إثارة للاهتمام وذات الصلة يعد من أفضل الطرق لجعلهم يفتحون محافظهم. تأكد من إنشاء العديد من أدلة الهدايا التي تستهدف شرائح مختلفة من الجمهور (هدايا له ، هدايا لها ، هدايا للأزواج ، هدايا للأجداد ، أفكار هدايا لرجال الأعمال ، إلخ) وقم بتمييزها على صفحتك الرئيسية وكذلك في حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني.

4.الاستفادة من المحفزات العاطفية. لا يختلف متسوقو الجمعة السوداء عن عملائك الدائمين ، لكنهم يأتون إلى متجرك بالفعل وهم متحمسون لإنفاق الأموال. كل ما عليك فعله لمساعدتهم على إجراء عملية شراء هو الضغط على الأزرار الصحيحة عن طريق تزويد موقع الويب الخاص بك بمحفزات عاطفية مختلفة. تأكد من تقديم عروض جذابة بصريًا (خصومات محدودة ، وشحن مجاني ، وكوبونات إحالة ، وهدايا مجانية) في الأماكن المميزة على موقع الويب الخاص بك بالإضافة إلى إضافة نافذة دعم مباشر (على الأقل لفترة التسوق الأكثر ازدحامًا) ، حيث يكون المتسوقون المتحمسون دائمًا ممتلئين مع الأسئلة. كما أثبتت النوافذ المنبثقة بغرض الخروج وبطاقات الهدايا فعاليتها بشكل خاص في جذب اهتمام المشترين المترددين.

ما هو اصل عيد الهالوين ولماذا يتم الاحتفال به في 31 أكتوبر؟

حقائق عن جنون الجمعة السوداء

10 حقائق عن جنون الجمعة السوداء

من المحتمل أنك سمعت بعض الجنون الذي يحيط بالجمعة السوداء ، حسنًا ، إنها على وشك أن تصبح أكثر جنونًا قليلاً!

الجمعة السوداء هي بداية أكبر عطلة نهاية أسبوع للتسوق على مدار العام ، فهي مليئة بالصفقات المذهلة ، والتلفزيونات الرخيصة والأشخاص الذين يتصرفون بجنون حرفيًا!

فيما يلي أهم 10 حقائق حول التقليد الفريد ليوم الجمعة الأسود!:

1.في القرن التاسع عشر ، تم استخدام مصطلح “الجمعة السوداء” للإشارة إلى انهيار سوق الأسهم:

تم استخدام المصطلح لأول مرة في 24 سبتمبر 1869 ، عندما كان جيمس فيسك وجاي جولد يحاولان حشر سوق الذهب في بورصة نيويورك.

ومع ذلك ، تدخلت الحكومة وأغرقت السوق بالذهب ، مما تسبب في انخفاض الأسعار وفقد العديد من المستثمرين ثرواتهم.

2.كانت المواكب التي سبقت الجمعة السوداء هي مسيرات سانتا كلوز.

3.الجمعة السوداء هو أكثر أيام السنة ازدحامًا للسباكين:

على الرغم من أن هذا قد يبدو غريبًا، فقد ذكرت شبكة CNN الأمريكية أن السباكين بحاجة إلى التنظيف بعد أن “يطغى الضيوف على النظام”.

4.حدد المتسوقون في العطلة بشكل غير مباشر تاريخ عيد الشكر.

5.كان يطلق على يوم الجمعة الأسود اسم “الجمعة الكبيرة”.

6. لم يُزعم رسميًا أن الجمعة السوداء هي أكثر أيام التسوق ازدحامًا في العام ، حتى عام 2001:

كان يُعتقد أنه أكبر يوم تسوق في السنة. ومع ذلك ، كان في الواقع يوم السبت السابق لعيد الميلاد هو الذي يتفوق عليه كل عام حتى عام 2001.

7.انتشر يوم الجمعة الأسود إلى أكثر من 15 دولة في العالم.

8.في المكسيك ، يشار إليها باسم “El Buen Fin” ، والتي تُترجم إلى “عطلة نهاية أسبوع جيدة”:

هذا مرتبط في الواقع بالذكرى السنوية للثورة المكسيكية عام 1910 ، والتي تتزامن أحيانًا مع عيد الشكر الأمريكي.

يستمر El Buen Fin فعليًا طوال عطلة نهاية الأسبوع بدلاً من يوم واحد فقط.

9.في عام 2011 ، كسر وول مارت تقليد الجمعة السوداء.

10. 12٪ من متسوقي الجمعة البيضاء في حالة سكر.

5/5 - (2 صوتين)

تعريف التكنولوجيا

موضوع عن التكنولوجيا تشير التكنولوجيا إلى تطبيق المعرفة العلمية والمبادئ...

كلام حزين جداً قصير

الكلام يعبر عما يدور بداخلنا والكلام الجميل والموزون يؤثر...

فيرونا الايطالية هي مدينة الحب

فيرونا ليست فقط مدينة روميو وجولييت أو فيرونا مدينة...

طرق منزلية لمعرفة نوع الجنين

لمعرفة نوع الجنين هناك طرق علمية وأجهزة حديثة متطورة...

طريقة عمل اللحم بعجين بالفرن “صفيحة اللحم

لحم بعجين تعتبر نوع من أنواع المقبلات المميزة، وهي...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
spot_img
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy