ذات صلة

جمع

إسراء بيلجيتش السيرة الذاتية

الرئيسيةبايوغرافيإسراء بيلجيتش السيرة الذاتية

إسراء بيلجيتش واحدة من الممثلات الحسناوات التركيات التي أصبحت معروفة في العالم العربي. ذلك بعد قيامها بدور السلطانة حليمة في المسلسل التركي الشهير الذي دبلج إلى اللغة العربية وغيرها من اللغات الأخرى. لأن جمهورنا في العالم العربي يعشق متابعة أخبار الفن وأخبار المشاهير الذين يحبونهم. نقدم لكم في هذا المقال كل ما تحبون أن تعرفوه عن الحياة الشخصية لهذه السلطانة الشابة. كذلك أعمالها الأخرى وأبرز محطات حياتها.

السيرة الذاتية للممثلة إسراء بيلجيتش

ولدت إسراء بيلجيتش في الرابع عشر من شهر أكتوبر عام 1992 في أنقرة في تركيا. وهي ممثلة مسلسلات تلفزيونية ووجه محبوب للشعب التركي ما جعلها تمثل إعلانات لعدة علامات تجارية. وتحمل بيلجيتش بكالوريوس في علم الآثار من جامعة “حاجات تيبي” في اسطنبول. كذلك حصلت على درجة الماجستير في علاقات القانون الدولي من جامعة “بيلكنت غير الربحية” في أنقرة.

الممثلة معروفة بعينيها البنيتان، وطولها الذي يبلغ 178 سم وتحافظ على رشاقتها حيث لم يتجاوز وزنهخا 68 كجم. والدها من قونية ووالدتها من يوزغاد، إحدى مقاطعات تركيا البالغ عددها 81 مقاطعة. علاوة على ذلك لديها أخ واحد فقط اسمه علي وهو خريج قانون ويعمل محامياً. وفي تاريخ 21 أكتوبر 2017  تزوجت من لاعب كرة قدم تركي محترف ومعروف في تركيا اسمه “غوكهان توريه”. وما لبثت أن تطلقت منه بعد أقل من عامين في 17 يوليو 2019.

يمكنك أيضا مشاهدة المقال ميريام فارس السيرة الذاتیة وزوجها داني متري

اهتمام “السلطانة حليمة” بالتمثيل

كان والد ووالدة إسراء بيلجيتش أو السلطانة حليمة كما يعرفها جمهورها العربي مهتمين بالدراسة والتعليم أكثر من أي شيء آخر. وفعلا لم يذهب اهتمامهما سدىً حيث أن ولدهم درس القانون وبنتهم حصلت على درجة الماجستير. لكن لم يكن يخفى على أحد من عائلتها موهبتها في التمثيل التي كانت واضحة. ولحسن حظ إسراء فإن عمها وعمتها كلاهما يعملان في مسرح الدولة التركية. وهما من شجعا والدتها على السماح لها بالصعود على خشبة المسرح لأول مرّة منذ كان عمرها 12 عاماً.

يقرأ  من هي الفنانة فاطمة الطباخ؟

السيرة الذاتية للممثلة إسراء بيلجيتش

اكتشف عم وعمة الطفلة موهبتها في التمثيل وقامو بمساعدتها لأداء دور طفل في أحد المسرحيات. وأحبت العمل بالتمثيل وأصبحت من أكبر المهتمين بالمسرح المدرسي. في حين قامت بكتابة العديد من المسرحيات المدرسية ولعب دور البطولة فيها إلى جانب متابعة دراستها. بعد ذلك أتتها الفرصة الذهبية عندما كانت بعمر 22 عاماً. حيث عرض عليها في عام 2014 لعب دور زوجة أرطغل “حليمة خاتون” ووالدة عثمان الأول في مسلسل قيامة أرطغل. ذلك الى جانب العديد من الممثلين الكبار مثل كان تاشانر، وديديم بالتشين، وعثمان سويكوت، وهوليا درجان، وهاند سوباشي.

احتراف إسراء بيلجيتش لركوب الخيل

 اقتضى دور إسراء بيلجيتش أن تتعلم ركوب الخيل لأداء المشاهد المطلوبة منها. ولأنها تعشق مهنتها وتحب أن تقدم كل ما هو ممكن سارعت إلى تعلم هذه الرياضة الممتعة حتى عشقتها. بينما تابعت في ممارسة هوايتها الجديدة هذه حتى بعد انتهاء المسلسل. وتعتبر أن ممارسة ركوب الخيل تعطي للإنسان طاقة خاصة ومتعة لا تجدها في مكان آخر.

احتراف إسراء بيلجيتش لركوب الخيل

وعبرت عن حبها الشديد لهذه الرياضة في مقابلة مع أحد المجلات التركية. وقالت: “أسعد لحظات حياتي عندما أركب حصانًا، تعلمت ركوب الخيل وتعرفت على هذه الرياضة بفضل مسلسل قيامة أرطغرل. لكن عشقتها وتابعت فيها”. وبشكل عام تقول هذه الممثلة الشابة أن الإنسان لا يجب أن يتوقف أبداً عن اكتشاف نفسه ومتابعة اهتماماته. كذلك قالت في المقابلة “بالإضافة إلى ركوب الخيل، فأنا أمشي كثيرًا. وأما من أجل حماية بشرتي، فأنا أستهلك الكثير من الحليب والزبادي والجبن، ولا أغادر المنزل دون تناول وجبة الإفطار”. في حين قالت أن أولويتها الغذائية أثناء النهار هي تناول الفواكه والخضروات، لكنها ما زالت تحب البطاطس المقلية.

التواصل مع أصدقاء المدرسة واهتمامها بالأزياء

 ما زالت إسراء بيلجيتش تقابل زملائها في الفصل الدراسي، وخاصة أصدقائها الذين كانوا معها في مرحلة الدراسة الثانوية والجامعة. في حين تعدّهم الأشخاص الذين تقضي معهم أفضل أوقاتها. هؤولاء الأصدقاء هم شركائها في اتباع الحميات الغذائية وتناول المأكولات قليلة السعرات الحرارية. كذلك هم الأشخاص الذين تذهب معهم إلى النادي لممارسة التمارين الرياضية.

يقرأ  من هو كواك دونغ يون ؟+ شخصيته وأبرز أعماله الفنية

وعن اهتماماتها تقوم إسراء أنها كانت منذ طفولتها ومازالت تهتم بمتابعة عروض الأزياء وتحب المجوهرات وتصميمها. كذلك تحب التصوير الفوتوغرافي وتعشق الأضواء والأوان. أما عن مزاجها فقالت أنها تتمنى لو كانت شخصاً صبوراً. فنفاذ الصبر هو أحد صفاتها السيئة التي تتمنى أن تتخلص منها، وبالفعل هي تسعى لذلك. بينما اعتبرت أن أداء ليوناردو دي كابريو هو الأقرب إلى قلبها عند سؤالها عن الممثل العالمي المفضل لديها.

إسراء بيلجيتش تنفي القيام بأي عملية تجميل

عندما يتعلق الموضوع بالجمال والجاذبية فمن الصعب العثور على منافس لإسراء بيلجيتش في تركيا. بل يمكن القول أن إسراء بقامتها الممشوقة وعيونها الواسعة الكحيلة وشعرها الأسود ووجهها المنحوت أصبحاً علامة للجمال التركي. وبالتالي لا يمكن للمتابعين ولا الإعلاميين أن يتركو هذا الجمال يمر مرور الكرام. حيث تم اتهامها بالقيام بالعديد من عمليات التجميل لتصبح بهذا الصورة الملائكية الرائعة.

🔗(قصة مسلسل إيزل التركي من أعظم المسلسلات التركية)

إسراء بيلجيتش تنفي القيام بأي عملية تجميل

على سبيل المثال قام العديد من الإعلاميين بنبش الصور القديمة لها وقارنو بينها وبين صور جديدة لها. وأطلقو الكثير من الشائعات وقارنز بين الصور القديمة والجديدة. على سبيل المثال قالو أن رموش عيونها مزروعة. وأن حجم أنفها أصبح أصغر وأن شفاهها أصبحت أكبر. ما دفع الممثلة الجميلة للرد على هذه الإنتقادات وقالت: “إذا تمعنت النظر في الصورتين ستجد اختلافا بسيطا من الماضي والحاضر. كل هذه التغييرات التي تحدثتم عنها يمكن تغييرها بواسطة بعض المهارة باستخدام المكياج وأدوات التجميل البسيطة”.

بينما تعتبر إسراء بيلجيتش أن شهرتها هي من يقف وراء كل هذا النقد اللاذع والإشاعات المغرضة. وقالت أن الصورة القديمة التي تم المقارنة بها تم التقاطها قبل عشر سنوات عندما كان عمرها 17 سنة. وفي ذلك العمر كانت قد اكتسبت وزناً زائداً بسبب التزامها الدراسي وانقطاعها عن الرياضة. كذلك لم تكن قد تعلمت وضع المكياج. كانت تحتفل بعيد الأضحى في الشارع مع أولاد عمها فظهر شعرها بهذا المنظر.

وتحدثت عن الإنجازات التي قامت بها بعد التقاط تلك الصورة. حيث قالت: “بعد هذه الصورة التحقت بكلية الآثار في جامعة بيليكنت أفضل جامعات تركيا. بعد ذلك عملت في مسلسل قيامة أرطغل لمدة أربع سنوات وساهمت في 116 حلقة قدمت خلالها جهداً كبيراً. فمن الطبيعي أن يتغير الإنسان بعد مرور هذه السنين وهذه الإنجازات. بينما تساءلت “أرغب أن أسألكم ما الذي خيّب أملكم؟ أنا مجرد فتاة شابة هدفها أن تصبح ممثلة جيدة. والحمد لله وصلت لهدفي دون الحاجة لعمليات التجميل. ولن أحتاجها ما دمت معجبة بنفسي وأحبها”.

يقرأ  سيرة وارن بافيت ، أنجح مستثمر في العالم

الحياة الشخصية لإسراء بيلجيتش – الزواج والطلاق

من ناحية أخرى بدأت إسراء بيلجيتش بمواعدة لاعب كرة القدم التركي المحترف “غوكهان توريه” في عام 2014. ولد توريه في ألمانيا في مدينة كولن بتاريخ 20 يناير 1992 أي أنه يكبر إسراء بأقل من عام. بينما يبلغ طوله 176 سم أي أنها تزيده طولاً بمقدار2 سم. ولهذا اللاعب تاريخ طويل احترافي في كرة القدم حيث لعب مع أندية عديدة مثل هامبورغ وتشيلسي وروبن كازان. في حين أنه يلعب الآن مع نادي بشكتاش. كما أنه يلعب في التشكيلة الأساسية لمنتخب تركيا لكرة القدم.

🔗(من هي ميليسا دونجل؟ | السيرة الذاتية لهذا النجم التركي)

الحياة الشخصية لإسراء بيلجيتش الزواج والطلاق

بعد ذلك تم الزفاف في عام 2017 في قصر “السيد حليم باشا”.  كذلك تم العرس بشكل تقليدي عبر فيها توريه عن حبه للعادات والتقاليد التركية. وتبادل العروسان الخواتم بحضور المدعوين من العائلتين. في حين ارتدى العريس قلادة ذهبية مصنوعة له خصيصاً وقام بإهداء العروس محموعة من الأساور بحسب التقاليد. وقد شرب القهوة المالحة من يد عروسته إسراء والتقط الصور مع العائلة.

بعد ذلك بأقل من سنتين تفاجأ الجمهور بإقدام إسراء على طلب الطلاق. ولم تتأخر الإجراءات أبداً لأنها تنازلت عن كل حقوقها ولم تطالبه بأي شيء من ممتلكاته. وبدوره قال توريه أنه لا يوجد أي خلاف بينهما لكنه استجاب لرغبتها في الطلاق. وبالتالي تم الطلاق بسرعة بدون أن يتأثر نشاطها المهني في التمثيل وعرض الأزياء.

🔗(من هي سونغل أودن ؟|سيرة الممثل التركي نور)

أشهر أعمال إسراء بيلجيتش والجوائز التي حصلت عليها

أشهر أعمال إسراء بيلجيتش والجوائز التي حصلت عليها

أشهر الأعمال التي شاركت فيها إسراء هي:

  • قيامة أرطغل بين عامي 2011 حتى 2018 وقامت فيه بدور حليمة خانم
  • مسلسل أمل واحد يكفي عام 2018 وأخذت فيه دور دريا
  • مسلسل رامو عام 2020 قامت بدور سيبال
  • فيلم القتال المقدس عام 2020
  • مسلسل أراضي غير محكومة عام 2021 بدور جولفام
  • كان دور إسراء بيلجيتش في مسلسل قيامة أرطغل جدير بالثناء للغاية ويستحق الاهتمام. وبالتالي فقد حاز على العديد من الجوائز عن أدائها المثالي في هذا المسلسل.وبعد حضورها اللامع في عالم التمثيل، تمكنت من الفوز بخمس جوائز خلال مسيرتها التمثيلية التي استمرت 6 سنوات.
5/5 - (4 أصوات)

ملابس خريفية رجالية

مع قدوم فصل الخريف، يأتي الوقت المناسب لتجديد خزانة...

فوائد بذور الشيا للنساء للشعر

تُعدّ بذور الشيا من المكونات الطبيعية الغنية بالعناصر الغذائية...

سموذي الفراوله

من منا لا يعشق الفراولة؟ تلك الفاكهة ذات اللون...

فوائد التلفاز وأضراره باختصار

منذ نشأته في القرن العشرين، غيّر التلفاز وجه العالم،...

طريقة عمل الباذنجان بالطماطم بالفرن

يُعد الباذنجان من أكثر الخضروات شعبية في العالم العربي،...

1 تعليق

  1. إسراء بيلجيتش من أجمل الممثلين الأتراك وقد مثلت في أفلام جيدة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy