ذات صلة

جمع

تزيين غرفة الطفل بأفكار رخيصة وجذابة

الرئيسيةكيفتزيين غرفة الطفل بأفكار رخيصة وجذابة

عندما يحين موعد مجيئ المولود الجديد، دائما ما تخطر على ذهن الوالدين تصميم وتزيين غرفة مولودهم لتكون من أجمل الغرف، وذلك لفرحتهم الكبيرة خاصة أول مولود. ففي هذا المقال نقدم لك سيدتي بعض أفكار تزيين غرف الأطفال، اكتشفي كيفية تصميم غرفة الأطفال واحصلي على أفضل الأفكار من خلال هذه النصائح والأفكار الخبيرة.

سنرشدك خلال كل شيء بدءًا من أفكار غرف الأطفال إلى أفضل طرق تصميم الحضانة ومشاركة أدوات تصميم غرف الأطفال المفضلة لدينا.

كيف تزيني غرفة طفلكِ بأشكال مختلفة؟

كيف تزيني غرفة طفلكِ  بأشكال مختلفة؟

ينبغى ان تكون غرف الاطفال انعكاس لاهتماماتهم وجعلها مكان يحبون قضاء وقت مميز بها ، لذلك استغلى فترة ما بعد الظهر لتنفيذ افكار لتزيين غرف الاطفال واجعلى اطفالك يشتركون معك ولكن ينبغى الحرص عند استخدام الاطفال للادوات الغير آمنه .

من أفكار تزيين غرف الأطفال أيضا أن تقومى بعرض أعمالك الفنية فى غرفة الطفل

من أفكار تزيين غرف تصميم طائرة ورقية وتعليقها على الحائط :

قومى بتصميم لوحة على شكل طائرة ورقية كاملة مع الذيل ، ثم قومي بتقطيع اشكال مختلفة من المناديل الورقية المتعددة الالوان ، والصقيهم بواسطة الغراء او الصمغ على لوحة من ورق الشمع او الكرتون ، وعند انتهاءك من صنعها وتعليقها على الحائط ستجدين متعة كبيرة فى النظر اليها .

يقرأ  الدليل الشامل لبداية اليوغا

من أفكار تزيين غرف الأطفال أيضا أن تقومى بعرض أعمالك الفنية فى غرفة الطفل :

اذا كانت لديكِ القليل من الموهبة الفنية فى الرسم، قومى بإنشاء معرض فنى فى غرفة الطفل عن طريق رسم لوحات فنية مع طفلك ثم تعليقها على جدار الغرفة، فبهذا الشئ ستتمكنين من اضافة منظر على الحائط وسوف يشجعك على عمل الكثير من الاعمال لملئ جميع المساحات الفارغة.

إعادة استخدام الكتل الخشبية وتحويلها إلى PUZZLE:

أيضا من أجمل أفكار تزيين غرف ، قومى بصنع puzzle يتكون من كتلة من الخشب مطبوع عليها صورة وباستخدام اله حادة قومى بتقطيعها الى اجزاء ، هذا الشئ سوف ينمى عقل طفلك وحدود معرفته، اجلسى معه اثناء تكوين الpuzzle وسوف تشاهدى طفلك وهو متحمس لرؤية الصورة النهائية.

صنع اكليل من الزهور :

من أفكار تزيين غرف، قومى بتزيين غرفة طفلك بأستخدام اكليل من الزهور يعلق على الحائط يعطى منظر جمالى خاص .

من أفكار تزيين غرف الأطفال بناء خريطة العالم من قطع الـ PUZZLE:

إذا لمستى فى اطفالك روح الاستكشاف وحب المعلومات والاماكن ، قومى بتوفير خريطة للعالم فى غرفتهم عن طريق استغلال قطع من ال PUZZLE القديمة، وبواسطة قليل من الطلاء والغراء الصقى القطع على الخريطة، وبهذه الطريقة ستتمكنى من قضاء العديد من المغامرات مع اطفالك.

تزيين الحائط بسهام القوة والصداقة من أفكار تزيين غرف الأطفال:

من الممكن تزيين الحائط بواسطة استخدام سهام مصنوعة من الخشب والحديد ، وإذا كان لديكِ اطفال اكبر سنا ستكون هذه السهام مناسبة لهم، ادعيهم لمشاركتك عن طريق رش الطلاء وتحديد الموقع على الحائط ، وعادة ما ترمز هذه السهام الى القوة والصداقة، وهى مناسبة للاشقاء الذين يتقاسموا غرفة واحدة فأنها تذكير دائم بضرورة تقوية الرباط بين الاخوة وهى تعطى مظهر عصرى وانيق.

يقرأ  أفضل طرق العناية بالأظافر الضعيفة

صنع سلة للعب الاطفال :

من المؤكد انه يوجد عدد كبير من السلال التى يضع فيها الطفل العابه، لكن توجد العاب صغيرة ولوازم يحب الطفل استخدامها بشكل دائم لذا قومى بصنع سلة من القماش القديم عندك ليضع فيها الطفل العابه واشياءه الصغيرة لتكون فى متناول اليدين، وهذه فرصة مثالية لتعليم اطفالك اشياء عن مهارة الخياطة او الحياكة، فهي أحد أهم أفكار تزيين غرف الأطفال.

من أفكار تزيين غرف الأطفال قومى بصنع لوحات من الوان مائية امنة صحيا

من أفكار تزيين غرف قومى بصنع لوحات من الوان مائية امنة صحيا :

لتشجيع الجانب الفنى لدى الطفل قومى بعمل الوان مائية امنة وغير سامة تتكون من صودا الخبز والخل والوان الطعام الصحية، اجعلى ابنك يساعدك فى مزج هذه المكونات معا، واتركيه يرسم لوحات بنفسه ، لكن لابد من تركها 24 ساعة لتتصلب قبل وضعها على الحائط.

من أفكار تزيين غرف الأطفال عمل وسادة على شكل شخصية محببة للاطفال

من أفكار تزيين غرف الأطفال عمل وسادة على شكل شخصية محببة للاطفال :

اصنعى وسادة على شكل minion  مثلا، وهى عبارة عن قطعة قماش سادة مع عينين، والقليل من الخيوط فى الاعلى لتكوين الشعر، وسوف تجدين ان طفلك مهووس بكِ وتجعله يتطلع الى النوم ايضا .

تزيين غرف بالاثاث البحري

تزيين غرف الأطفال بالاثاث البحري:

لم يكتفى مصممى الديكور باضافة الالوان المثيرة فى غرف الاطفال لتجديدها، وانما اختاروا ايضا اثاث بشكل متميز، مثل اختيار الاسرة المصممة على هيئة مركب نهرى، وهى تحتوى بالطبع على اللون الابيض والازرق، واضافوا اللون البرتقالى للمكتب بحيث يضيف لمسة اكثر جاذبية للديكور، ولربط ديكور الغرفة معا فتوجد وسادة باللون البرتقالى.

تزيين غرف بانماط عصرية من الطلاء

تزيين غرف الاأطفال بانماط عصرية من الطلاء:

يتناسب اللون الاخضر مع اجواء غرف الاطفال الصغار لانه من الالوان التى تعكس الاحساس بالهدوء ، ولاضافة لمسة مثيرة للديكور فان طلاء الجدران له شكل المعين باحجام صغيرة، وهذا التصميم للطلاء يجعل الاطفال يشعرون بالمرح، ولاستكمال لمسات الديكور المدهشة، يمكن اضافة خيمة بسيطة مع القاء وسائد باشكال الدمى والقاء بعض الالعاب الاخرى بجانبها.

يقرأ  كيف أخبر زوجي اني حامل بطريقة رومنسية؟

من أفكار تزيين غرف الأطفال تزيينها باللون الرمادي:

على الرغم من ان اللون الرمادى هو من الالوان المحايدة ، الا ان مصممى الديكور استخدموه فى هذا التصميم ليضيف لمسة انيقة للديكور، وذلك من خلال اختيار ورق جدران يحتوى على نقوشات الفراشات المبهجة، وبالتالى فهى اضافت خلفية جذابة لديكور غرفة الاطفال، خصوصا مع اضافة وسائد عليها نقوشات للازهار.

تزيين غرف الأطفال باضافة قرص الشمس المشرق:

تستطيعي استخدام اشعة الشمس المشرقة لها دور كبير وفعال فى تزيين ديكورات المنزل، لذلك فقد اضاف مصممى الديكور لوحة كبيرة مصممة على هيئة قرص الشمس الممتد منه الاشعة على الجدار الرئيسى بالغرفة، مع اضافة رسومات مصغرة من السحاب باللون الابيض واللون الرمادى بحيث تكون اكثر جاذبية، فهي من أجمل أفكار تزيين غرف الأطفال.

تزيين غرف الأطفال بفراشات ثلاثية الابعاد ملونة:

تصميم فراشات ثلاثية الابعاد وملونة ليس من الامور الصعبة لتزيين غرف، فبامكانك تنفيذها بالورق الكرتونى المقوى بخطوات بسيطة، ومن السهل ايضا تثبيتها على الجدار، فهى تضيف لمسات مبهجة بالغرفة.

تزيين غرف الأطفال باسلوب عصرى:

غرف الاطفال تمتلئ بالمزيد من الالعاب والاغراض المكتبية والملابس، وينبغى ان تكون الغرفة منظمة حتى تكون آمنة على اولادك اثناء لعبهم او ممارسة انشطتهم ،ولذلك فان هذا التصميم لا يوفر فقط اسلوب مميز لتزيين غرف ، وانما هو يوفر حل عملى لتنظيم الغرفة.

تزيين غرف الأطفال بألوان الباستيل:

الوان الباستيل هى عبارة عن مجموعة من الالوان الهادئة، وهى تستخدم كثيرا فى الديكورات الهادئة ، ويمكن تزيين بها غرف الاطفال البنات، لان اغلب الفتيات يفضلون الالوان الناعمة والديكورات الهادئة.

تزيين غرفبوحدات الفاكهه:

فاكهة الصيف تعكس الاحساس بالانتعاش ، ولذلك فان مصممى الديكور استخدموا رسومات لقطع البطيخ ولصقها على جدران الغرفة لـ تزيين غرف الاأطفال، ولاستكمال لمسات الديكور المثيرة اختاروا اغطية للاسرة بنفس لون البطيخ، مع الوان اخرى مثل اللون الابيض والاصفر.

Rate this post

الأبراج اليومية وصفاتها

منذ فجر التاريخ، شغل الإنسان فضوله بأسرار الكون، ناظرا...

الأبراج اليومية

منذ فجر الحضارة، سعى الإنسان لفهم مكانه في الكون...

القرآن الكريم مصدر الشريعة الإسلامية

منذ فجر الإسلام، أنار القرآن الكريم دروب البشرية، ليُصبح...

القلق

ظلٌّ يطاردنا، وشعورٌ يثقل كاهلنا، ورفيقٌ لا نريده. هكذا...

دواء أتورفاستاتين

أتورفاستاتين، هو دواء شائع يعمل على خفض مستويات الكوليسترول...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy