ذات صلة

جمع

قائمة بأفضل 25 فيلم في تاريخ القرن الـ20

الرئيسيةأفلامقائمة بأفضل 25 فيلم في تاريخ القرن الـ20

يمثل القرن الـ 20 مرحلة انطلاقة الفن السينمائي الذي رسم ومهد الطريق للسينما التي نراها اليوم، ففي هذا القرن برزت الكثير من الأعمال الفنية التي لا زالت خالدة إلى يومنا هذا وقام بإخراجها الكثير من المخرجين العباقرة في تاريخ السينما العالمية والأمريكية على وجه التحديد.كان منها الكوميدي والدراما وأفلام الرعب والجريمة وغيرها التي رسمت لنا بدايات مبشرة للأفلام الجديدة في مطلع القرن الذي تلاه، ولذلك نقدم لكم اليوم في مقالنا قائمة بأفضل 25 فيلم في تاريخ القرن الـ20.

قائمة بأفضل 25 فيلم في تاريخ القرن الـ20-1-(The Birth of a Nation ولادة أمة (1915)

The Birth of a Nation ولادة أمة (1915)

186 دقيقة، د: دي دبليو جريفيث

إنه معلم من الأفلام الأمريكية. لا تزال قصة جريفيث الملحمية لعائلتين خلال الحرب الأهلية وإعادة الإعمار رائعة. في بعض الأحيان تبقى الدراما على حالها. في أوقات أخرى، يجب على المرء أن يشاهد من منظور تاريخي أكثر. أدى تصوير جريفيث لـ Ku Klux Klan في دور بطولي إلى إبقاء هذا الفيلم مركزًا للجدل حتى يومنا هذا، وهو من أفضل 25 فيلم في تاريخ القرن الـ20.

 Intoleranceالتعصب (1916)

178 دقيقة، د: دي دبليو جريفيث

يعتبر من أفضل 25 فيلم في تاريخ القرن الـ20. ملحمة أمريكية بارزة، تتشابك أربع قصص من التحيز والوحشية، من العصر البابلي إلى العصر الحديث. من المؤكد أنها ميلودرامية، لكنها تكتسب زخمًا وقوة أثناء تحركها نحو ذروتها المذهلة. هذه ليليان غيش بدور الأم التي تهز المهد؛ تقدم كونستانس تالمادج أداء أكثر جاذبية ومعاصرة مثل فتاة الجبل المرحة.

قائمة بأفضل 25 فيلم في تاريخ القرن الـ20- (Our Hospitalityضيافتنا (1923)

Our Hospitalityضيافتنا (1923)

74 دقيقة، د: باستر كيتون

يذهب باستر إلى الجنوب ليطالب بميراث أسرته، ويقع في حب ابنة عشيرة منافسة منذ فترة طويلة. الكوميديا ​​الصامتة الرائعة، واحدة من أفضل الكوميديا ​​الخاصة بـ “بوستر”، مع خاتمة حقيقية ترفع الشعر. ولذلك إنه يعتبر من أفضل 25 فيلم في تاريخ القرن الـ20. وبالمناسبة، تزوج باستر سيدته الرائدة في الحياة الحقيقية.

 Greedالجشع (1924)

140 دقيقة د: إريك فون ستروهايم

التكيف القوي لرواية McTeague لفرانك نوريس، عن رجل بسيط دفعه هوس زوجته بالمال في النهاية إلى الجنون. على الرغم من أن فيلم von Stroheim مأخوذ منه، وتم قطعه بشدة من قبل الاستوديو (استمر لمدة ثماني ساعات في الأصل)، إلا أنه لا يزال عملاً مذهلاً، وواحدًا من أعظم الأفلام الصامتة. التسلسلات النهائية في Death Valley لا تُنسى.

 The Gold Rushحمى الذهب (1925)

82 دقيقة، د: تشارلي شابلن

كلاسيكيات “ تشابلن ” الخالدة، تأليب الصعلوك الصغير ضد يوكون ، وتأثيرات فتاة قاعة الرقص، ونزوات منقب قوي البنية. الرقص على القوائم، تناول الأحذية الجلدية، المقصورة تتأرجح فوق الجرف – كل ما يسلط الضوء على الكوميديا ​​الرائعة الخالدة. أعاد تشابلن تحرير الفيلم عام 1942؛ ويعد الفيلم من أفضل 25 فيلم في تاريخ القرن الـ20.

قائمة بأفضل 25 فيلم في تاريخ القرن الـ20-3- Potemkin (بوتيمكين (1925 - روسي)

 Potemkin بوتيمكين (1925 – روسي) 

65 دقيقة، د: سيرجي أيزنشتاين

يقرأ  أبرز المعلومات عنه المسلسل ما ذنب فاطمة غول

فيلم تاريخي عن ثورة 1905. على عكس العديد من المواد الأساسية في فصول تاريخ الأفلام، فإن هذا الفصل لديه القدرة على جذب أي جمهور. من المحتمل أن يكون تسلسل Odessa Steps أشهر مشهد سينمائي على الإطلاق. ويعتبره الكثيرون بأنه أحد أفضل 25 فيلم في تاريخ القرن الـ20.

 The Big Paradeالعرض الكبير (1925)

141 دقيقة د: الملك فيدور

أحد أفضل أفلام الحرب العالمية الأولى على الإطلاق؛ جيلبرت حليق الذقن بطل رائع. أعشق بطلة لا تنسى. مليئة بالقصص القصيرة التي لا تُنسى، وبعض مشاهد المعارك الأكثر رعباً التي تم تصويرها على الإطلاق. إنه جوهرة.

 The Freshmanالمبتدئ (1925) من أفضل 25 فيلم في تاريخ

70 دقيقة، د: سام تايلور وفريد ​​نيوماير

يصوره أحد أفضل أفلام لويد التي تذكرها على أنه باتسي جامعي سيفعل أي شيء ليكون مشهورًا في الحرم الجامعي، غير مدرك أن الجميع يسخرون منه. خاتمة لعبة كرة القدم هي واحدة من العديد من القصص المصورة. جمهور حقيقي.

قائمة بأفضل 25 فيلم في تاريخ القرن الـ20- Metropolisمتروبوليس (1927 - ألماني)

 Metropolisمتروبوليس (1927 – ألماني)

120 دقيقة، د: فريتز لانج

الخيال الكلاسيكي للفيلم الصامت لمدينة مستقبلية ومجتمعها الآلي، مع شاب من الطبقة العليا يتخلى عن حياته الفخمة لينضم إلى العمال المضطهدين في ثورة. يحدث ثقيل في بعض الأحيان، ولكن تصميم المجموعة المذهل والمؤثرات الخاصة يحظى بالاهتمام طوال الوقت. توجد العديد من المطبوعات القصيرة. أعيد إصداره في عام 1984 في الدقيقة 87 مع صبغات ملونة وتسجيل بواسطة جورجيو مورودير. تم تعديله أيضًا في أكثر إصداراته اكتمالًا في عام 2002.

 The Generalالجنرال (1927)

74 دقيقة، د: باستر كيتون

واحدة من أفضل ميزات Keaton الصامتة، وضع الكوميديا ​​ضد قصة حقيقية عن الحرب الأهلية للقطار المسروق، وجواسيس الاتحاد. ليست خيالية مثل أفلام كيتون الأخرى، ولكن تم إجراؤها بشكل جميل. ويعتبر الفيلم إلى يومنا هذا من أفضل 25 فيلم في تاريخ القرن الـ20.

 Sunriseشروق الشمس (1927)

110 دقيقة، د: إف دبليو مورناو

الفيلم الصامت الرائع قوي اليوم تمامًا كما كان عندما تم إنتاجه، حيث يحكي قصة بسيطة عن مزارع يخطط لقتل زوجته ، بقيادة امرأة أخرى. انتصار الاتجاه، والتصوير، والتوجيه الفني، والعروض، كلها جميلة بشكل رهيب. سيناريو لكارل ماير، من قصة هيرمان سوديرمان. وفاز المصوران السينمائيان كارل ستروس وتشارلز روشر بجوائز الأوسكار ، وكذلك الفيلم عن “الجودة الفنية للإنتاج”. كما فازت جاينور بجائزة أوسكار أفضل ممثلة (شاركت عن أدائها في 7th Heaven و Street Angel). أعيد صنعه في ألمانيا كرحلة إلى تيلسيت. العنوان الكامل الذي يظهر على الشاشة هو Sunrise – A Song of Two Humans.

قائمة بأفضل 25 فيلم في تاريخ القرن الـ20- The Crowdالحشد (1928)

The Crowdالحشد (1928)

104 دقيقة د: الملك فيدور

من أفضل 25 فيلم في تاريخ القرن الـ20، وهو دراما كلاسيكية عن بضعة أيام سعيدة والعديد من الأيام غير السعيدة في زواج الزوجين الصعب الحظ. من أعظم الأفلام الصامتة. تصمد بشكل جميل. كتبه هاري بيهن، جون ف. ويفر والمخرج فيدور من القصة الأصلية للأخير.

يقرأ  أفلام رومانسية حزينة تركية

 All Quiet on the Western Front كل شيء هادئ على الجبهة الغربية (1930)

133 دقيقة، د: لويس مايلستون

مقتبس حي ومتحرك لرواية إريك ماريا ريمارك المسالمة البليغة حول تجارب الأولاد الألمان كجنود خلال الحرب العالمية الأولى. لم يخف الوقت قوته، أو شدته ولو قليلاً. بقلم مايلستون وماكسويل أندرسون وديل أندروز وجورج أبوت. حائز على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم ومخرج.

 City Lightsأضواء المدينة (1931) من أفضل 25 فيلم في تاريخ

86 دقيقة د: تشارلي شابلن

تحكي تحفة “ تشابلن ” الرائعة قصة حبه لفتاة الزهور العمياء، وصداقته الساخنة والباردة مع مليونير مخمور. فصيحة مؤثرة ومضحكة. واحدة من كل عظماء الوقت.

 M إم (1931 – ألماني)

99 دقيقة، د: فريتز لانج

ميلودراما مروعة عن قاتل أطفال مختل عقلي قدمه عالم الجريمة في برلين إلى العدالة. التثبيت والمعاصرة بشكل مخيف ؛ مبهر سينمائيًا ، خاصة بالنسبة للناخبين في وقت مبكر. أداء لوري لا يُنسى.

قائمة بأفضل 25 فيلم في تاريخ القرن الـ20- Dracula دراكولا (1931)

 Dracula دراكولا (1931)

75 دقيقة، د: تود براوننج

فيلم رعب كلاسيكي لمصاص دماء ترانسيلفانيان يعمل تعويذته الشريرة على مجموعة محيرة من سكان لندن. أشهر دور لوغوسي مع تفسيره النهائي للكونت، كما هو الحال مع Frye في دور لوني رينفيلد وفان سلون كأستاذ جامح فان هيلسينج.

 Frankenstein فرانكشتاين (1931)

70 دقيقة، د: جيمس ويل

فيلم وحش نهائي ، مع Clive باعتباره العالم المجنون المطلق، حيث خلق كائنًا من صنع الإنسان (Karloff) ولكنه منحه عقلًا إجراميًا عن غير قصد. إنه أمر صعب في بعض الأحيان، ويبكي من أجل الحصول على درجة موسيقية، لكنه لا يزال مثيرًا للإعجاب.. كما هو الحال مع أداء كارلوف في الدور الذي جعله نجمًا. تعزز اللقطات التي خضعت للرقابة لفترة طويلة، والتي تم ترميمها في عام 1987، تأثير العديد من المشاهد الرئيسية ، بما في ذلك غرق فتاة صغيرة. بناء على رواية ماري شيلي. تليها عروس فرانكشتاين.

يمكنك أيضا مشاهدة المقال سيد الخواتم جون رونالد تولكين

 Trouble in Paradiseمشكلة في الجنة (1932)

83 دقيقة، د: إرنست لوبيتش

حلوى متألقة من Lubitsch تدور حول اثنين من لصوص الجواهر (مارشال وهوبكنز) يقعان في الحب، لكنهما يجدان علاقتهما مهددة عندما يوجه السحر إلى الضحية الجديدة (الأنثى). هذا الفيلم هو تعريف عملي لمصطلح “الكوميديا ​​المتطورة”. نص بواسطة سامسون رافيلسون وجروفر جونز.

 King Kong كينغ كونغ (1933)

103 دقيقة، د: ميريان سي كوبر

النسخة الكلاسيكية لموضوع الجمال والوحش أمر لا بد منه في السينما، مع تأثيرات ويليس أوبراين الخاصة والرسوم المتحركة للوحش القرد كونغ لا تزال غير مسبوقة. التسلسل النهائي على قمة مبنى إمباير ستيت أصبح الآن الفولكلور السينمائي. موسيقى ماكس شتاينر لا تنسى أيضًا. تبعه على الفور ابن كونغ.

يقرأ  معلومات عن مسلسل فريندز Friends

 Duck Soup حساء البط (1933)

70 دقيقة د: ليو مكاري

أكثر جزء من جنون ماركس براذرز استمراريًا ، فشل عندما تم إصداره لأول مرة، لكنه يعتبر الآن تحفة ساخرة. في فريدونيا بحجم طابع بريدي، أعلن رئيس الوزراء روفوس تي فايرفلاي (جروشو) الحرب على سيلفانيا المجاورة فقط من أجل جحيمها. ما يكفي من الكمامات لخمسة أفلام، لكن مفضلتنا لا تزال تسلسل المرآة. أغنية بجعة Zeppo مع إخوته.

 Sons of the Desert أبناء الصحراء (1933)

69 دقيقة، د: ويليام آي سيتر

أفضل فيلم روائي طويل لوريل وهاردي؛ يتسلل الثنائي إلى مؤتمر أخوي دون إخبار الزوجات؛ ثم تبدأ المتعة، مع تشيس باعتباره مؤتمرا بغيضا بشكل مضحك.

قائمة بأفضل 25 فيلم في تاريخ القرن الـ20- It Happened One Night حدث ذلك في ليلة واحدة (1934)

 It Happened One Night حدث ذلك في ليلة واحدة (1934)

105 دقيقة، د: فرانك كابرا

الكوميديا ​​الرومانسية الأسطورية لا تتقدم في العمر قليلاً. لا تزال ساحرة كما كانت دائمًا، مع وقوع المراسل جابل والوريثة الهاربة كولبير في الحب في رحلة حافلة ريفية. لا تزال مسارات المشي لمسافات طويلة، وجدران أريحا ، والمشاهد الأخرى التي لا تنسى جديدة وممتعة. أول فيلم يفوز بجميع جوائز الأوسكار الخمس الكبرى: الصورة، الممثل، الممثلة، المخرج، والسيناريو (روبرت ريسكين). استنادًا إلى قصة صموئيل هوبكنز آدامز “الحافلة الليلية”، التي نُشرت في الأصل في كوزموبوليتان.

 It’s A Gift إنها هدية (1934)

73 دقيقة، د: نورمان ز.مكلويد

فيلدز هو صاحب محل بقالة يذهب إلى الغرب مع عائلته. روتينات كوميدية جميلة في أحد أفلام الرجل العظيم التي لا تُنسى. تشارلز سيلون كرجل أعمى، تي روي بارنز كبائع يبحث عن كارل لافونج، ساهم ببعض اللحظات المرحة. نسخة جديدة من فيلم Fields الصامت إنها لعبة الجيش القديم.

 A Night at the Opera ليلة في الأوبرا (1935)

92 دقيقة د: سام وود

يغزو الأخوان ماركس عالم الأوبرا بنتائج مدمرة. يمكن القول إن أفضل أفلامهم (سباق قريب مع حساء البط)، مع موسيقى رنانة ورومانسية جذابة متشابكة بدقة. جزء كوميدي لا يقدر بثمن يتبع الآخر: مشهد القاعة، عقد حفلة الجزء الأول ، إلخ.

 Bride of Frankenstein عروس فرانكشتاين (1935)

75 دقيقة، د: جيمس ويل

تتمة فيلم Frankenstein الذي يملأ العين هو أفضل، مع وجود عرق غني بالذكاء الجاف يمر عبر القشعريرة. يلعب Thesiger الفريد دور طبيب غريب يجبر فرانكشتاين على صنع رفيقة لخليقته؛ يلعب لانشستر دور “العروس” وفي مقدمة مسلية ماري شيلي. الفاصل الرعوي مع الناسك الأعمى ومشهد الخلق النهائي المشاغب هي أبرز ما يميز هذا الفيلم الكلاسيكي حقًا. بقلم جون إل بالديرستون وويليام هيرلبوت. نتيجة رائعة لفرانز واكسمان، أعيد استخدامها في العديد من الأفلام اللاحقة. تلاه ابن فرانكشتاين.

4/5 - (1 صوت واحد)

ابيات شعر عن الصداقة والاخوة

تُعتبر الصداقة والأخوة من أعظم الروابط الإنسانية، فهما يجمعان...

خاتم الماس نارين بيوتي

خاتم الماس نارين بيوتي هو أحد أكثر الموضوعات التي...

مسلسلات دينيز جان اكتاش

تعتبر المسلسلات التلفزيونية وسيلة فعالة لنشر الثقافة والفن، وتلقى...

هل حليب الشوفان يزيد الوزن؟

تُعتبر زيادة الوزن والحفاظ على وزن صحي موضوعا شائعا...

هل زبدة الفول السوداني ينقص الوزن؟

في السنوات الأخيرة، أصبحت الصحة والعافية موضوع اهتمام كبير...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy