ذات صلة

جمع

أفضل أفلام الأكشن في تاريخ السينما

الرئيسيةأفلامأفضل أفلام الأكشن في تاريخ السينما

إذا كنت من عشاق ومحبي مشاهدة الأفلام الأجنبية وبالأخص أفلام الأكشن والإثارة، فقد ترغب في معرفة ما هي أفضل أفلام الأكشن في تاريخ السينما؟، والتي لا بد من بدء مشاهدتها أونلاين أو تحميلها من على الإنترنت ومشاهدتها مع أصدقائك. سنقدم لكم في هذا المقال على موقعنا موعود قائمة تضم عدد من أفضل أفلام أكشن في تاريخ السينما الأمريكية، تم انتقاءها من بين العديد من أفلام الأكشن والإثارة القوية والتي قد تكلف خزائن شركات الإنتاج عشرات ومئات الملايين من الدولارات. لنتابع المقال سويًا.

قائمة بـ أفضل أفلام الأكشن والإثارة في تاريخ السينما.1
قائمة بـ أفضل أفلام الأكشن والإثارة في تاريخ السينما.1

فيلم  Mad Max: Fury Road

يعد هذا الفيلم من أفضل وأشهر أفلام الأكشن الأمريكية في تاريخ سينما هوليوود، وهذا الفيلم هو الجزء الرابع من سلسلة أفلام “ماد ماكس” من تأليف الكاتب والمخرج السينمائي “جورج ميلر”، وتدور أحداث فيلم “ماد ماكس: فيوري رود” المثيرة للجدل في ما بعد نهاية العالم، حيث يجتمع فيوري رود مع البطل ماكس روكاتانسكي والذي يلعب دوره النجم توم هاردي في أرض مليئة بالخراب ويحكمها طاغية وشرير، وتقوم أيضًا مجموعة من النساء السجينات بقيادة النجمة تشارليز ثيرون برفقة رجل مضطرب عقليًا وتائه وهو ماكس بالتمرد على زعيم هذه الطائفة الذي يدعى “إيمورتان جو” للبحث عن موطنهم الأصلي، كما يحاولون الهرب منه بشتى الطرق وهم يعلموا بأن طريقهم محفوفٌ بالمخاطر.

لقد تم إطلاق هذا الفيلم أول مرة عام 2015، وهو من إخراج المبدع جورج ميلر، ووصلت تكلفة إنتاجه إلى 150 ميليون دولار أمريكي.

قائمة بـ أفضل أفلام الأكشن والإثارة في تاريخ السينما.2
قائمة بـ أفضل أفلام الأكشن والإثارة في تاريخ السينما.2

فيلم Gladiator

فيلم “المصارع،  هو فيلم أكشن تاريخي من إخراج السيد “ريدلي سكوت” وتأليف الكتاب “ديفيد فرانزوني” و”جون لوجان” و”ويليام نيكولسون”، تم إطلاق هذا الفيلم عام 2000 وتدور أحداث قصته حول النجم “راسل كرو” بطل الفيلم الذي يلعب دور الجنرال الروماني “مكسيموس ديسيموس ميريديوس”، والذي يعاني كثيرًا بعد وفاة الإمبراطور الحالي “ماركوس أوريليوس” الذي يقتله ابنه”كومودوس” والذي أدى دوره الممثل “خواكين فينيكس”، بسبب طموحه للاستيلاء على العرش.

يقرأ  ما هي الافلام التي ينصح بمشاهدتها؟

فيريد قتل الجنرال ماكسيموس ليصبح هو الإمبراطور، ولكن مكسيكوس يقاوم وينجو من مصيره ليجد نفسه في أرضية “الكولوسيوم” المشهورة في روما، وهنا وتستمر أحداث الفيلم حتى وفاة مكسيموس متأثرا بالجراح التي أصيب بها بعد طعنة بسكين “كومودوس” الخائن. ويعتبر الفيلم من أشهر أفلام الأكشن في تاريخ السينما العالمية وليست الأمريكية فحسب، فمن منا لم يشاهد أو لم يسمع عنه.

قائمة بـ أفضل أفلام الأكشن والإثارة في تاريخ السينما.3
قائمة بـ أفضل أفلام الأكشن والإثارة في تاريخ السينما.3

فيلم  Kill Bill: Volume 1

إنه الجزء الأول من سلسلة أفلام  “Kill Bill “، هو فيلم مليء بالأكشن والإثارة ويشرح الفيلم الانتقام الهائل الذي قامت به “أوما ثورمان” بالتفصيل، بعد أن حاول عشيقها السابق قتلها يوم زفافها، وذلك بعد أن استيقظت من غيبوبة دامت لمدة 4 سنوات وهي مصممة على الانتقام من “بيل” الذي قام بدوره “ديفيد كارادين” ومن جميع من تركها وطفلها الذي لم يولد بعد ميتاً.

وبدأت “أوما ثورمان” بالرجل الذي كان يريد اغتصابها وهي في غيبوبتها في المستشفى، إضافةً إلى ممرض كان يتاجر بجسدها خلال وجودها في المستشفى، ثم بعدها تعزم على قتل عشيقها السابق “بيل” وأعضاء فرقته الأربعة الآخرين وتبدأ رحلة البحث عنهم في كل مكان. لقد انطلق الجزء الأول من سلسلة “كيل بيل” عام 2003 وبعد الشهرة والانتشار الذي حققه الفيلم في جميع أنحاء العالم، وحصل على أرباح بأكثر من 180 مليون دولار في شباك التذاكر، قررت الشركة متابعة إنتاجه وقدمت الجزء الثاني عام 2004. وهو حتى اليوم يعتبر من أقوى افلام الأكشن في تاريخ السينما، لقصة الانتقام الرائعة وسرد أحداثه ومشاهد العنف التي تحصل في الفيلم.

يمكنك أيضا مشاهدة المقال سيد الخواتم جون رونالد تولكين

قائمة بـ أفضل أفلام الأكشن والإثارة في تاريخ السينما-Die Hard
قائمة بـ أفضل أفلام الأكشن والإثارة في تاريخ السينما-Die Hard

فيلم  Die Hard

كانت أفلام الأكشن في ثمانينيات القرن الماضي تميل أكثر لأن تكون حكراً على الرجال أصحاب العضلات، وفي نهاية العقد قام مخرج أفلام الكوميديا والخيال العلمي ونجم الكوميديا التلفزيوني “جون مكتيرنان” بعمل فيلم أكشن اسمه “Die Hard” وتدور أحداث الفيلم حول شرطي من مدينة نيويورك ويدعى “جون ماكلين” وقام بتأدية دوره  النجم “بروس ويليس”، الذي يجد نفسه وسط أزمة باستمرار حيث يكون هو الأمل الوحيد ضد الكارثة التي وقعت بعد اختطاف زوجته وابنتيه، وتستمر قصة الفيلم لخمسة أجزاء تم إطلاقها على فترات، فقد تم عرض الجزء الأول عام 1988 والجزء الثاني بعد عامين في 1990 والجزء الثالث أيضصا بعد 5 سنوات من إطلاق الجزء الثاني عام 1995 والرابع عام 2007 والجزء الخامس وهو آخر جزء تم إطلاقه عام 2013. ووفقاً لشركة الإنتاج أن سلسلة أفلام “Die Hard” حققت إيرادات مجتمعةً تبلغ 1.4 مليار دولار في جميع أنحاء العالم.

يقرأ  من شخصيات مسلسل فريندز؟
قائمة بـ أفضل أفلام الأكشن والإثارة في تاريخ السينما-The Dark Knight
قائمة بـ أفضل أفلام الأكشن والإثارة في تاريخ السينما-The Dark Knight

فيلم  The Dark Knight

من منا لم يشاهد فيلم المخرج الرائع “كريستوفر نولان” عام 2008، هو بلا شك من ضمن أفضل الأفلام في تاريخ السينما في هوليوود والعالم، وليس من أفضل أفلام الأكشن. إن الفيلم مبني على شخصية القصص المصورة لشركة “دي سي” حول شخصية باتمان وبداخل هذا الجزء الذي يعتبر الجزء الثاني من ثلاثية باتمان التي أخرجها العبقري كريستوفر نولان تم تسليط الضوء على العلاقة النقضية بين باتمان الذي قام بدوره النجم “كريستيان بيل” وعدوه اللدود “الجوكر” والذي قام بتأدية دوره النجم الراحل “هيث ليدجر” واللذان يعتبرهما الكثير حول العالم بأنهما أفضل من أديا دور باتمان والجوكر.

يقوم الجوكر بقتل أحد أكثر الشخصيات المقربة من “بروس وين” (شخصية باتمان) وهي “ريتشيل داوس”، ويقوم أيضاً بقتل العديد من الأشخاص في الفيلم، ومع ذلك امتنع ” فارس الظلام” باتمان عن قتل الجوكر في النهاية، إن الفيلم من تمثيل عدد كبير من النجوم اولهم كريستيان بيل وهيث ليدجر أيضًا بدور الجوكر،  وبطل الأوسكار غاري أولدمان وأيضًا آرون إيكهارت والرائع مورغان فريمان ومايكل كين وحقق الفيلم (هذا الجزء لوحده) إيرادات كبيرة وصلت إلى 1.04 مليار دولار.

قائمة بـ أفضل أفلام الأكشن والإثارة في تاريخ السينما-Aliens
قائمة بـ أفضل أفلام الأكشن والإثارة في تاريخ السينما-Aliens

فيلم  Aliens

يعتبر فيلم Aliens أحد أفضل 10 أفلام أكشن أمريكية على مر التاريخ وذلك بسبب الشهرة الكبيرة والجوائز العديدة التي حصل عليها فور إطلاقه في عام 1986 وتدور أحداث الفيلم حول Sigourney Weaver  التي تجد نفسها في مواجهة عدواً شرساً متعدد الأسنان في مستعمرة فضائية مهجورة لكنها الآن محاطة بالعديد من الإسلحة بالإضافة أن هذا الفيلم يتمحور حول هوس شركة يسيطر عليها الذكور بتطوير أسلحة بيولوجية بغض النظر عن الثمن البشري، إنه نوع من الاستعارة لشرور الأعمال التجارية الكبرى؛ الممثلون سيغورني ويفر وبول ريزر ولانس هنريكسن ومايكل بين وبيل باكستون وكاري هين.

يقرأ  الفيلم المثير للجدل قضية رقم 23 الفيلم اللبناني
-قائمة بـ أفضل أفلام الأكشن والإثارة في تاريخ السينماThe Matrix
-قائمة بـ أفضل أفلام الأكشن والإثارة في تاريخ السينماThe Matrix

فيلم  The Matrix

في عام 1999 تم إطلاق أكثر من فيلم أجنبي من مختلف الفئات بما في ذلك فيلم The Matrix الذي ينتمي إلى فئة الأكشن والذي تم إخراجه بواسطة لانا وتشاوسكي وليلي وتشاوسكي من بطولة كيانو ريفز ولورانس فيشبورن وكاري آن موس وجو بانتوليانو وهوغو ويفينغ وماركوس تشونغ، تدور أحداث هذا الفيلم في ما بعد نهاية العالم الذي انتصرت فيه الآلات في الحرب ضد البشر فنحن نواجه سيناريو معقدًا يتخطى فيه انتقاد المجتمع الشاشة الكبيرة في شكل مؤامرة بينما يستمتع بمشاهد حركة سريعة الوتيرة من Neo الشخص المختار لقيادة البشر والفوز بالثورة ضد الآلات، وعلاوة على ذلك فأن فيلم The Matrix حصل على العديد من الجوائز التي جعلته من بين افضل 10 أفلام أكشن أمريكية على مر التاريخ.

وفي النهاية قمنا بتقديم قائمة اخترناها من أفضل أفلام الأكشن والإثارة في تاريخ السينما، وهناك العديد أيضًا من الأفلام الرائعة التي لم نتحدث عنها في مقالنا، وهي فيلم  Heat 1995 من بطولة الممثل الرائع روبرت دي نيرو الذي يقوم بدور  المجرم والنجم آل باتشينو أيضًا في دور المحقق، والفيلم من إخراج مايكل مان. وهناك أيضًا فيلم Predator و فيلم  The Bourne Ultimatum وأخيرًا نتمنى أن تكون القائمة قد أعجبتكم.

5/5 - (1 صوت واحد)

ابيات شعر عن الصداقة والاخوة

تُعتبر الصداقة والأخوة من أعظم الروابط الإنسانية، فهما يجمعان...

خاتم الماس نارين بيوتي

خاتم الماس نارين بيوتي هو أحد أكثر الموضوعات التي...

مسلسلات دينيز جان اكتاش

تعتبر المسلسلات التلفزيونية وسيلة فعالة لنشر الثقافة والفن، وتلقى...

هل حليب الشوفان يزيد الوزن؟

تُعتبر زيادة الوزن والحفاظ على وزن صحي موضوعا شائعا...

هل زبدة الفول السوداني ينقص الوزن؟

في السنوات الأخيرة، أصبحت الصحة والعافية موضوع اهتمام كبير...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy