ذات صلة

جمع

أعضاء شارك تانك مصر

الرئيسيةأفلامأعضاء شارك تانك مصر

شارك تانك مصر هو برنامج واقعي يهدف إلى دعم وتعزيز رواد الأعمال في مصر. يتكون البرنامج من مجموعة من رجال الأعمال الناجحين الذين يشكلون لجنة تحكيم تقيم عروض استثمارية من الشركات الناشئة.  في هذه المقالة، سنتعرف على أعضاء لجنة تحكيم شارك تانك مصر، وسنناقش خبراتهم ومساهماتهم في البرنامج.

 

من هم أعضاء شارك تانك مصر؟

من هم أعضاء شارك تانك مصر؟

يتكون فريق شارك تانك مصر من خمسة أعضاء، وهم:

  1. أحمد السويدي، وهو الرئيس التنفيذي لشركة السويدى إليكتريك، أكبر شركة صناعية في مصر.
  2. هيلدا لوقا، وهي المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة MITCHA، شركة تكنولوجيا صحية تركز على صحة المرأة.
  3. محمد منصور، وهو رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لكل من “شركة إنفينيتي سولار” وشركة “إنفينيتي كابيتال إنفستمنت”، شركتان تعملان في مجال الطاقة المتجددة.
  4. عبد الله سلام، وهو الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، إحدى أكبر شركات التطوير العقاري في مصر.
  5. دينا غبور، وهي الرئيس التنفيذي لشركة “إيجيبت كابيتال جروب”، شركة استثمارية تركز على الشركات الناشئة.

يمثل أعضاء لجنة التحكيم مجموعة متنوعة من الخبرات والقطاعات، مما يسمح لهم بتقديم المشورة والتوجيه للشركات الناشئة التي تتنافس على الاستثمار

 

ما هو شارك تانك مصر؟

ما هو شارك تانك مصر؟

شارك تانك مصر هو برنامج واقعي يهدف إلى دعم وتعزيز رواد الأعمال في مصر. يتكون البرنامج من مجموعة من رجال الأعمال الناجحين الذين يشكلون لجنة تحكيم تقيم عروض استثمارية من الشركات الناشئة. إذا كان أعضاء لجنة التحكيم مقتنعين بإمكانية نجاح الشركة الناشئة، فقد يعرضون عليها الاستثمار في مقابل حصة في الشركة.

يقرأ  مسلسل الياقوت

تم عرض الموسم الأول من شارك تانك مصر على قناة CBC مصر في عام 2022، وحقق نجاحا كبيرا لدى الجمهور. تم عرض الموسم الثاني من البرنامج في عام 2023، ويستمر في عرض حلقاته حتى الآن.

يمثل أعضاء لجنة التحكيم مجموعة متنوعة من الخبرات والقطاعات، مما يسمح لهم بتقديم المشورة والتوجيه للشركات الناشئة التي تتنافس على الاستثمار.

 

ما هو هدف شارك تانك مصر؟ 

الهدف الرئيسي لبرنامج شارك تانك مصر هو دعم وتعزيز رواد الأعمال في مصر. يهدف البرنامج إلى تحقيق ذلك من خلال توفير التمويل والتوجيه للشركات الناشئة، وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال في مصر، وخلق فرص عمل جديدة في مصر.

يمكن تلخيص أهداف شارك تانك مصر في النقاط التالية:

  1. دعم رواد الأعمال المصريين وتزويدهم بالتمويل والتوجيه الذي يحتاجونه للنجاح.
  2. تعزيز ثقافة ريادة الأعمال في مصر.
  3. خلق فرص عمل جديدة في مصر.

يتمثل الدعم المالي الذي يقدمه شارك تانك مصر للشركات الناشئة في شكل استثمارات من أعضاء لجنة التحكيم. يمكن أن يصل حجم هذه الاستثمارات إلى ملايين الجنيهات المصرية. كما يقدم البرنامج المشورة والتوجيه للشركات الناشئة من خلال أعضاء لجنة التحكيم ذوي الخبرة في مجال الأعمال.

يساهم شارك تانك مصر في تعزيز ثقافة ريادة الأعمال في مصر من خلال تسليط الضوء على أهمية ريادة الأعمال وتقديم نماذج يحتذى بها من رواد الأعمال الناجحين. كما يساهم البرنامج في خلق فرص عمل جديدة في مصر من خلال دعم الشركات الناشئة التي لديها القدرة على النمو والتوسع.

منذ إطلاقه في عام 2022، حقق شارك تانك مصر نجاحا كبيرا في تحقيق أهدافه. وقد تمكن البرنامج من دعم وتعزيز العديد من رواد الأعمال المصريين، كما ساهم في تعزيز ثقافة ريادة الأعمال في مصر.

يقرأ  أفضل أفلام الحروب في تاريخ السينما

 

ما هي وظيفة أعضاء شارك تانك مصر؟

وظيفة أعضاء شارك تانك مصر هي الاستثمار في الشركات الناشئة. يجلس أعضاء لجنة التحكيم أمام الشركات الناشئة التي تقدم عروض استثمارية، ويقيمون مدى جاذبية هذه العروض. إذا كان أعضاء لجنة التحكيم مقتنعين بإمكانية نجاح الشركة الناشئة، فقد يعرضون عليها الاستثمار في مقابل حصة في الشركة.

يمثل أعضاء لجنة التحكيم مجموعة متنوعة من الخبرات والقطاعات، مما يسمح لهم بتقديم المشورة والتوجيه للشركات الناشئة التي تتنافس على الاستثمار. يمتلك أعضاء لجنة التحكيم معرفة وخبرة في مجالات مثل التمويل، والتسويق، والتصنيع، والتوزيع. يمكنهم استخدام هذه المعرفة والخبرة لمساعدة الشركات الناشئة على تطوير أعمالها وتحقيق النجاح.

 

بعض الأمثلة على وظائف أعضاء شارك تانك مصر

  • أحمد السويدي

الرئيس التنفيذي لشركة السويدى إليكتريك، أكبر شركة صناعية في مصر. يمتلك السيد السويدي خبرة واسعة في مجال التصنيع، ويمكنه استخدام هذه الخبرة لمساعدة الشركات الناشئة في مجال التصنيع على النمو والنجاح.

 

  • هيلدا لوقا

المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة MITCHA، شركة تكنولوجيا صحية تركز على صحة المرأة. تمتلك السيدة لوقا خبرة واسعة في مجال التكنولوجيا الصحية، ويمكنها استخدام هذه الخبرة لمساعدة الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا الصحية على تطوير منتجات وخدمات جديدة ومبتكرة.

 

  • محمد منصور

رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لكل من “شركة إنفينيتي سولار” وشركة “إنفينيتي كابيتال إنفستمنت”، شركتان تعملان في مجال الطاقة المتجددة. يمتلك السيد منصور خبرة واسعة في مجال الطاقة المتجددة، ويمكنه استخدام هذه الخبرة لمساعدة الشركات الناشئة في مجال الطاقة المتجددة على النمو والنجاح.

 

  • عبد الله سلام

الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، إحدى أكبر شركات التطوير العقاري في مصر. يمتلك السيد سلام خبرة واسعة في مجال التطوير العقاري، ويمكنه استخدام هذه الخبرة لمساعدة الشركات الناشئة في مجال التطوير العقاري على النمو والنجاح.

يقرأ  من هو مورغان فريمان؟أفلام و حياته الشخصية

 

  1. دينا غبور

الرئيس التنفيذي لشركة “إيجيبت كابيتال جروب”، شركة استثمارية تركز على الشركات الناشئة. تمتلك السيدة غبور خبرة واسعة في مجال الاستثمار في الشركات الناشئة، ويمكنها استخدام هذه الخبرة لمساعدة الشركات الناشئة على الحصول على التمويل والدعم الذي تحتاجه للنجاح.

 

من الذي يدعم برنامج شارك تانك مصر؟

من الذي يدعم برنامج شارك تانك مصر؟

يدعم برنامج شارك تانك مصر مجموعة من الجهات، منها:

 

  • الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وهي الشركة المالكة لقناة CBC مصر التي تعرض البرنامج.
  • شركة POD، وهي شركة التسويق والإعلان المسؤولة عن الترويج للبرنامج.
  • شركة IMP، وهي الشركة العالمية المالكة للنسخة الأصلية من البرنامج.

 

كما يتلقى البرنامج الدعم من مجموعة من الشركات والمؤسسات المصرية، مثل:

  • بنك مصر، وهو الشريك الرئيسي للبرنامج.
  • مجموعة طلعت مصطفى، وهي إحدى الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري.
  • مجموعة صافولا، وهي إحدى الشركات الرائدة في مجال الأغذية.

يساهم هذا الدعم في ضمان استمرارية البرنامج ونجاحه في تحقيق أهدافه.

بالإضافة إلى ذلك، يساهم المشاركون في البرنامج من الشركات الناشئة في دعم البرنامج من خلال تقديم رسوم اشتراك للمشاركة في البرنامج.

يمكن القول إن شارك تانك مصر هو برنامج يحظى بدعم كبير من مجموعة من الجهات المختلفة، مما يساهم في نجاحه وتحقيق أهدافه.

 

الختام

يلعب أعضاء لجنة تحكيم شارك تانك مصر دورا مهما في نجاح البرنامج. من خلال خبراتهم ومساهماتهم، فهم يساعدون رواد الأعمال المصريين على تحقيق أهدافهم وبناء مشاريع ناجحة. في الختام، يمكن القول إن أعضاء لجنة تحكيم شارك تانك مصر هم نموذج يحتذى به لرواد الأعمال المصريين، وهم يساهمون بشكل كبير في دعم وتعزيز ريادة الأعمال في مصر.

Rate this post

ابيات شعر عن الصداقة والاخوة

تُعتبر الصداقة والأخوة من أعظم الروابط الإنسانية، فهما يجمعان...

خاتم الماس نارين بيوتي

خاتم الماس نارين بيوتي هو أحد أكثر الموضوعات التي...

مسلسلات دينيز جان اكتاش

تعتبر المسلسلات التلفزيونية وسيلة فعالة لنشر الثقافة والفن، وتلقى...

هل حليب الشوفان يزيد الوزن؟

تُعتبر زيادة الوزن والحفاظ على وزن صحي موضوعا شائعا...

هل زبدة الفول السوداني ينقص الوزن؟

في السنوات الأخيرة، أصبحت الصحة والعافية موضوع اهتمام كبير...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy