ذات صلة

جمع

9 أشياء يجب ألا نفعلها أبدًا وعادات يومية خاطئة

الرئيسيةكيف9 أشياء يجب ألا نفعلها أبدًا وعادات يومية خاطئة

دائما يقوم المرء وكل يوم بفعل أشياء معينة عن غير قصد أو بقصد، ولكن بعض من هذه الأشياء تسبب لنا الأذى وتسبب خلل في مناعة جسم الإنساسن وتضعفه، وقد تشكل أيضا مخاطر صحية على جسم الإنسان. وحسب بعض الدراسات العلمية إن هذه الأنشطة اليومية التي نقوم بها بشكل يومي لتصبح روتين في حياتنا اليومية من الممكن أن تؤثر على روتين الأكل والشرب والنوم، فمن المهم معرفتها، لذلك سنستعرض لكم في مقالنا قائمة بـ أشياء نعملها يوميًا بشكل خاطئ من المهم تجنبها.

9 أشياء نعملها يوميًا بشكل خاطئ

1.شرب القهوة صباحاً (قبل الساعة 9:30 صباحا)

قال موقع “برايت سايد” الأمريكي في أحد تقاريره أن كل جسم يختلف عن غيره، ولكن هناك دورة هرمونية تحدث وتدوم ل، 24 ساعة لكل إنسان. وبعبارة أخرى، إن كل الأجسام تتبع برنامجا معينا. فعادة ما يحدث إفراز الهرمون والمعروف باسم هرمون الكورتيزول، وهو الذي يجعلنا نشعر باليقظة من الساعة الثامنة صباحا وحتى التاسعة صباحا؛ ولذلك نحن لسنا بحاجة إلى تعزيز أجسامنا بواسطة أشياء أخرى حتى نشعر باليقظة خلال هذه الفترة، مثل شرب القهوة.

أشياء يجب ألا نفعلها أبدًا

وبناءً على ذلك، إن أفضل الأوقات لأخذ استراحة وشرب القهوة هو في الفترة التالية من الساعة 9:30 صباحا وحتى الساعة 11:30 صباحا، أيضًا بعدها من الساعة 1:30 ظهرا وحتى الـ 5 مساء لذا، إن شرب القهوة يوميا قبل الساعة التاسعة والنصف صباحاً على رأس قائمة أشياء نعملها يوميًا بشكل خاطئ.

يقرأ  بانتوجار

ويُذكر أن أسوأ الأوقات لشرب القهوة هو بين الثامنة صباحا حتى التاسعة صباحا، ومن منتصف النهار إلى الواحدة مساء؛ أيضَا من الـ 5:30 مساء وحتى الـ 6:30 مساء.

2.وضع البيض في الماء البارد قبل أن نسلقه

أيضا في قائمة أشياء نعملها يوميًا بشكل خاطئ، وضع البيض في الماء البارد. إذا كنت تضع البيض في ماء بارد قبل أن تسلقه، فسوف يفاجئك رأي بعض عدد من الخبراء. حيث إن القاعدة الأولى تتمثل بضع البيض في ماء ساخن أولا ثم في ماء بارد عند الانتهاء من سلقه ليسهل عملية تقشيره.

3.ترك الليفة داخل الحمام من أشياء نعملها يوميًا 

يقول الباحثون إن الليفة تعد أرض خصبة لجميع أنواع البكتيريا التي قد تنمو بين عشية وضحاها، وعند ترك الليفة في دش دافئ ورطب، ذلك يزيد من الوضع سوءا؛ لذا عليك ترك الليفة بعد استخدامها في مكان جاف، أو يمكن رميها في آلة الغسيل، أو حتى يمكنك تركها منقوعة داخل محلول المبيض المخفف لمدة لا تزيد عن 5 دقائق مرة واحدة في الأسبوع.

أشياء يجب ألا نفعلها أبدًا

4.استخدام السكين لتقطيع الزبدة الباردة

إذا ما كنت تواجه صعوبة في تقطيع الزبدة الباردة، فيوجد حل أفضل لتحصل على شرائح مثالية من الزبدة. قم باستخدام مقشرة مصممة خصيصا لتقطيع الخضروات والفواكه، وبالتالي يمكنك وضع الزبدة بسهولة على الخبز. كما يمكنك توظيف نفس الحيلة مع الجبنة.

5.استخدام الأصابع لفتح الصنبور من أشياء نعملها يوميًا 

لكي تتجنب اتساخ أصابعك بالبكتيريا بعد غسل يديك مرة أخرى، حاول تغيير روتينك وافتح الصنبور وقم بإغلاقه بمعصمك. الآن، حتى لو قمت بلمس وجهك، فلن تصل الجراثيم إليه.

عادات يومية خاطئة

6.شحن الهاتف دون تنظيف منفذ الشحن

يمكن أن يحدث هذا مرات عديدة، خاصة إذا وجدت عملية شحن الهاتف بطيئة أو أن هاتفك لا يشحن أبداً. قم بتنظيف منفذ الشاحن قبل أن تشتري كابل جديد أو تأخذه إلى المزود، فقد تكون الأوساخ أو الغبار سبب هذا العطل، ولكن لا تنسَ إطفاء هاتفك أولا قبل القيام بذلك.

يقرأ  قالب بث مباشر لقنوات بلوجر

7.عدم تنظيف الستائر بالمكنسة الكهربائية

أشار موقع “برايت سايد” الأمريكي إلى أنه يمكن استخدام المكنسة الكهربائية لتنظيف الستائر دون غسلها كل أسبوع. لأنه في الواقع يتجمع معظم الغبار في أعلى وأسفل الستائر؛ لذلك في المرة القادمة عند تنظيف منزلك، كل ما عليك فعله هو إضفاء بعض الانتعاش على الستائر باستخدام مكنسة الكهرباء، ومن الضروري أيضَا القيام بهذه العملية بانتظام قبل أن يخترق الغبار الألياف.

عادات يومية خاطئة

8.عدم ترك اللحم بعد طهيه ليرتاح من أشياء نعملها يوميًا 

في أغلب الأوقات نكون على عجلة من أمرنا لتذوق طبق ذي رائحة شهية وطيبة، خاصة عندما نحس بالجوع؛ ولكن عند ترك اللحم ليرتاح بعد طهيه، ذلك سيحافظ على الكثير من العصارة داخل اللحم، اترك شريحة اللحم ترتاح لمدة 5 دقائق والدجاج لمدة 20 دقيقة بعد شويه.

9.استخدام الصابون المضاد للبكتيريا

قال الموقع أيضا إنه إذا استخدمنا كل يومصابون مضاد للبكتيريا، فمن الأفضل أن نتوقف عن ذلك فوراً. لأنه لا يوجد أي دليل على أنه أكثر فاعلية من الصابون العادي. ثانيا: إن المنتجات المضادة للبكتيريا التي تشبه المضادات الحيوية وهي من مادة التريكلوسان، وعندما استخدام هذا النوع من الصابون إننا نعتاد عليه، عندها ستقوم البكتيريا بتطوير طفرات يمكن أن تؤثر على صحتنا؛ ولهذا السبب الكثير من الخبراء يوصون باستخدام الصابون العادي كل يوم بدلاً من الصابون المضاد للبكتيريا.

استخدام الصابون المضاد للبكتيريا

أيضا ، إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك الاطلاع على المقال تنظيف غسالة الصحون

أيضًا أشياء نعملها يوميًا بشكل خاطئ

النوم

يرتبط النوم بشكل كبير وأكثر من اللازم بصحة القلب، إن الإفراط في النوم لدى النساء المسنات يرتبط بصحة القلب السيئة، وذلك وفقا لدراسة علمية أجرتها جمعية القلب الأميركية.

يقرأ  کیفیة الربح من الانترنت للمبتدئین بطریقة سهلة ومضمونة

في المقابل، إن الحرمان من النوم يزيد من خطر الإصابة بعدد من الأمراض كا القلب أو الوفاة بنسبة 48%.

البقاء مستيقظا في وقت متأخر من الليل “بومة الليل”

إذا كان المرء مصنفا باعتباره “بومة ليل”، أي يظل مستيقظا حتى وقت متأخر من اليوم، فإنه بذلك يعرض جسمه لخطر صحي كبير.

ومن المعروف أن البقاء مستيقظا في وقت متأخر من الليل يعرقل إيقاع الساعة البيولوجية للجسم، الأمر الذي يؤثر بدوره على دورة النوم والاستيقاظ وعادات الأكل ودرجة حرارة الجسم وغيرها من الوظائف الجسدية المهمة.

هذا هو أحد الأسباب التي تجعل العاملين في النوبات الليلية غالبا ما يجدون صعوبة في النوم عندما يذهبون إلى النوم، ويواجهون صعوبة في البقاء مستيقظين في العمل بسبب إيقاعهم اليومي الطبيعي ودورة النوم والاستيقاظ.

أشياء يجب ألا نفعلها أبدًا وعادات يومية خاطئة

النوم والعدسات اللاصقة

تعتبر هذه العادة خطيرة جدا حاليا ويجب التوقف عنها فورا، وفقا لما ذكرته “مؤسسة النوم الوطنية”.

وبحسب المؤسسة، يؤدي النوم دون إزالة العدسات اللاصقة إلى الإضرار بالعين والتسبب بما يعرف “العين الحمراء الحادة” وقرحة العين والتهابات العين الخطيرة الأخرى.

الجلوس طوال اليوم لساعات طويلة من أشياء نعملها يوميًا 

تتطلب الوظائف المكتبية، على وجه الخصوص، الجلوس طوال اليوم لساعات عديدة، وهو الأمر الذي يضر بالصحة بحسب ما كشفت دراسات علمية.

فقد أظهرت إحدى الدراسات أن الجلوس لفترات طويلة يرتبط بزيادة أمراض القلب والسكري عند المرء، بينما وجدت دراسة أخرى أن الجلوس لساعات طويلة يزيد من خطر الاضطرابات العضلية الهيكلية، وخاصة آلام أسفل الظهر.

الجلوس طوال اليوم لساعات طويلة

استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بشكل مفرط

إذا كان المرء مستخدما دائما لوسائل التواصل الاجتماعي، فإنه يعرض بذلك جسمه للخطر، و1لك حسب واحدة من الدراسات العلمية.

وأشارت تلك الدراسة إلى أن النشر والمشاركة والإعجاب على تلك الوسائل يرتبط بزيادة احتمال الشعور بالعزلة الاجتماعية، ذلك لأن وسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن تعطي للناس انطباعا بأن الآخرين أكثر سعادة منهم، لذلك هو ضمن قائمة أشياء نعملها يوميا بشكل خاطئ.

عدم غسل الملاءات وأغطية الوسائد

إذا تحول هذا الأمر إلى عادة، فإن هذا قد يتسبب غالبا بضرر بصحة المرء، لأن خلايا الجلد الميتة والعرق والدهون والأوساخ في الجسم قد تتسرب إلى الشراشف والملاءات.

ويؤدي هذا، بالضرورة، إلى زيادة احتمال تجمع البكتيريا والفطريات والغبار والأوساخ، لذلك، من الضروري جدا أن يعمد المرء إلى غسل الملاءات والشراشف وأغطية الوسائد مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، أو مرة واحدة كل أسبوعين.

5/5 - (2 صوتين)

ملابس خريفية رجالية

مع قدوم فصل الخريف، يأتي الوقت المناسب لتجديد خزانة...

فوائد بذور الشيا للنساء للشعر

تُعدّ بذور الشيا من المكونات الطبيعية الغنية بالعناصر الغذائية...

سموذي الفراوله

من منا لا يعشق الفراولة؟ تلك الفاكهة ذات اللون...

فوائد التلفاز وأضراره باختصار

منذ نشأته في القرن العشرين، غيّر التلفاز وجه العالم،...

طريقة عمل الباذنجان بالطماطم بالفرن

يُعد الباذنجان من أكثر الخضروات شعبية في العالم العربي،...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy